علي العابدي يعتذر للجماهير التونسية بعد الخروج من المونديال

0
9
علي العابدي يعتذر بعد خروج تونس من المونديال
علي العابدي يعتذر بعد خروج تونس من المونديال

قدم علي العابدي، مدافع المنتخب التونسي، اعتذاره للجماهير التونسية عقب الخروج المبكر من كأس العالم 2026، بعد الهزيمة الثقيلة أمام اليابان بنتيجة 4-0، والتي جاءت بعد خسارة قاسية أخرى أمام السويد بنتيجة 5-1 في الجولة الافتتاحية.

وأكد العابدي أن ما حدث في المونديال مسؤولية جماعية، مشيرا إلى أن الظروف التي سبقت المشاركة لم تكن مثالية، خاصة أن المنتخب دخل البطولة بتشكيلة جديدة لم تحصل على الوقت الكافي للانسجام واللعب معا.

وأوضح لاعب “نسور قرطاج” أن التغييرات الكبيرة التي عرفها المنتخب قبل شهر واحد فقط من انطلاق كأس العالم زادت من صعوبة المهمة، بعدما تم استبعاد عدد من أصحاب الخبرة وتعويضهم بعناصر شابة.

وشدد العابدي على أن بناء منتخب قادر على المنافسة في بطولة بحجم كأس العالم يحتاج إلى الوقت والاستقرار والتحضير الجيد، لا إلى تغييرات متأخرة قبل موعد البطولة.

وقال في هذا السياق: “لا يمكن التحضير للمونديال بخوض مباريات قبل شهر ضد منتخبات تستعد للمونديال منذ سنوات”.

وأشار العابدي إلى أن أغلب المنتخبات المشاركة في كأس العالم بدأت تحضيراتها منذ فترة طويلة، بينما وجد المنتخب التونسي نفسه أمام تحديات كبيرة في وقت قصير، وهو ما انعكس على الأداء والنتائج.

وكان المنتخب التونسي قد ودع رسميا منافسات كأس العالم 2026 من الدور الأول، بعد خسارتين متتاليتين أمام السويد واليابان، في مشاركة مخيبة للآمال شهدت أيضا رحيل المدرب صبري لموشي وتعويضه بالفرنسي هيرفي رينار قبل المباراة الثانية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here