حقق المنتخب الجزائري فوزا ثمينا على نظيره الأردني بنتيجة 2-1، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة في كأس العالم 2026، بعدما نجح في قلب تأخره بهدف إلى انتصار مهم أعاده إلى سباق التأهل.
وعلى أرضية ملعب خليج سان فرانسيسكو، وقّع “الخضر” انتصارهم بفضل هدفي نذير بن بوعلي وأمين غويري، في مباراة اتسمت بالإثارة والندية بين الطرفين.
وجاءت بداية اللقاء متوازنة، حيث حاول المنتخب الأردني تهديد المرمى مبكرا عبر موسى التعمري، الذي سدد من بعيد في الدقيقة 12، لكن الحارس لوكا زيدان كان حاضرا للتصدي للمحاولة.
وعاد الحارس الجزائري للتألق في الدقيقة 23، بعدما أبعد محاولة خطيرة من علي علوان، محافظا على نظافة شباكه في تلك المرحلة.
في المقابل، خلق المنتخب الجزائري بدوره عددا من الفرص، إذ أهدر رياض محرز فرصة خطيرة في الدقيقة 18 بعد أن افتقد اللمسة الأخيرة أمام الحارس الأردني، قبل أن يتصدى الدفاع الأردني لتسديدة فارس شايبي بعد ثلاث دقائق.
وفي الدقيقة 33، عاد محرز ليهدد مرمى الأردن، لكن محاولته وجدت الحارس في المكان المناسب.
وبينما بدا أن الجزائر بدأت تفرض سيطرتها تدريجيا على مجريات اللعب، نجح المنتخب الأردني في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 36، بعدما استغل نزار الرشدان مساحة مناسبة داخل الدفاع الجزائري ليهز شباك لوكا زيدان ويمنح “النشامى” التقدم.
ومع بداية الشوط الثاني، رفع المنتخب الجزائري من نسق ضغطه بحثا عن العودة في النتيجة. ورغم الصمود الأردني، جاء التعادل في الدقيقة 69، بعد ركلة ركنية متقنة ارتقى لها نذير بن بوعلي فوق الجميع، وحولها برأسية قوية إلى الشباك.
وحاول المنتخب الأردني الرد بسرعة، حيث سدد محمود المرضي كرة خطيرة في الدقيقة 72، لكن لوكا زيدان واصل حضوره القوي وتصدى للمحاولة.
وعندما بدا أن المباراة تتجه نحو التعادل، ظهر أمين غويري في الدقيقة 82 ليمنح الجزائر هدف الفوز، مسجلا هدفا ثمينا جعل “الخضر” يخرجون بثلاث نقاط مهمة.
وبهذا الانتصار، أنعش المنتخب الجزائري حظوظه في التأهل قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
وفي المباراة الأخرى عن المجموعة نفسها، فازت الأرجنتين على النمسا بنتيجة 2-0، لتضمن بطاقة العبور إلى الدور المقبل وتؤكد صدارة المجموعة.
وسيكون الصراع على المركز الثاني المؤهل إلى دور الـ32 مفتوحا بين الجزائر والنمسا في الجولة الأخيرة، بينما ضمنت الأرجنتين إنهاء دور المجموعات في الصدارة.
