تستعد سيرينا ويليامز للعودة إلى منافسات الفردي في بطولة ويمبلدون، بعدما حصلت على آخر بطاقة دعوة مخصصة لجدول السيدات في البطولة الكبرى.
وكانت البطلة الأمريكية، المتوجة بـ23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، قد عادت إلى ملاعب التنس مطلع يونيو، لكنها بدأت عودتها من خلال منافسات الزوجي فقط.
وخاضت سيرينا مباريات زوجي إلى جانب فيكتوريا مبوكو في بطولة كوينز، كما لعبت مع كارولينا موخوفا في برلين، قبل أن تعلن أيضا مشاركتها مع شقيقتها فينوس ويليامز في منافسات الزوجي بويمبلدون.
وبدا في البداية أن سيرينا لن تخوض منافسات الفردي في نادي عموم إنجلترا، بعدما غابت عن الإعلان الأولي لبطاقات الدعوة، غير أن وجود بطاقة أخيرة متاحة في جدول السيدات فتح الباب أمام عودتها، قبل أن يتم تأكيد حصولها عليها.
وتعد سيرينا ويليامز واحدة من أعظم اللاعبات في تاريخ التنس، إن لم تكن الأعظم، وقد كان آخر ظهور لها في فردي ويمبلدون عام 2022، حين شاركت ببطاقة دعوة وخسرت في الدور الأول أمام هارموني تان.
وبعد بطولة أمريكا المفتوحة في العام نفسه، قالت سيرينا إنها ستبدأ “الابتعاد تدريجيا عن التنس”، لكنها لم تعلن اعتزالها بشكل رسمي.
وسجلت ويليامز حضورها الأول في ويمبلدون عام 1998، حيث بلغت الدور الثالث في منافسات الفردي. وحققت لقبها الأول في البطولة عام 2002، بعد فوزها على شقيقتها الكبرى فينوس في النهائي.
وأضافت سيرينا ألقابا أخرى في فردي ويمبلدون أعوام 2003 و2009 و2010 و2012 و2015 و2016، كما توجت بستة ألقاب في الزوجي على ملاعب البطولة العشبية إلى جانب فينوس.
وتحمل عودة سيرينا إلى الفردي في ويمبلدون اهتماما كبيرا، بالنظر إلى تاريخها الاستثنائي في البطولة ومكانتها الخاصة في عالم التنس.
